يرتقب أن يعلن رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك مساء اليوم الثلاثاء، عن تشكيلة حكومته الجديدة، التي ستتولى تدبير الشأن العام بالسودان لفترة انتقالية ستستغرق ثلاث سنوات، بعد سلسلة من التأجيلات، بحسب مصدر في قوى إعلان الحرية والتغيير.
وقال المصدر نفسه، إن هناك توافقا تاما بشأن تسمية بعض الحقائب الوزارية المختلفة، حيث سيتم تسمية محمد عبد الله لوزارة الخارجية، وإبراهيم البدوي للمالية، وعمر منيس لوزارة مجلس الوزراء.
وينتظر أن يتم الإعلان عن تعيين ابراهيم البدوي على رأس وزارة المالية، وأكرم التوم على رأس وزارة الصحة، ومحمد الأمين التوم، على رأس وزارة التعليم.
ويرتقب، في السياق ذاته، ان يتم تعيين وجوه نسائية في الحكومة الجديدة، في شخص خديجة محمد خير في منصب وزيرة الثروة الحيوانية، و لينا الشيخ محجوب في منصب وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية، وولاء عصام البوشي على رأس وزارة الشباب والرياضة، وانتصار صغيرون على رأس وزارة التعليم العالي.
وكان من المقرر أن يعلن رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، الخبير الاقتصادي السابق في الأمم المتحدة، الأربعاء الماضي أسماء الوزراء الرئيسيين في حكومته، لكن الاختلاف حول الأسماء المرشحة وحول التمثيلية النسائية  والترابية للمرشحين، أدى إلى تأجيل موعد تشكيل الحكومة، لتعميق المشاورات.