قررت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية- سلا، في إطار الدورة الربيعية 2019- 2020، تنظيم امتحانات استثنائية خاصة بالطلبة المصابين بفيروس (كوفيد-19) أو في وضعية حجر صحي.

وأشارت الكلية، في بلاغ لها، إلى أن امتحانات الدورة الربيعية انطلقت أمس الثلاثاء بالنسبة للفصل السادس، مع توفير الظروف الملائمة للحالة الاستثنائية التي تعرفها المملكة مع جائحة كوفيد-19، وذلك بناء على توجيهات الوزارة الوصية وقرارات جامعة محمد الخامس بالرباط ومجلس كلية الحقوق بسلا وبتنسيق مع باقي الهياكل البيداغوجية ومع السلطات المحلية بمدينة سلا، ومراعاة للوضعية الوبائية بسلا.

وأبرزت أنه تم تهييء مختلف مدرجات وقاعات المؤسسة بمعدات التعقيم الضرورية مع تحسيس الطلبة بخطورة الوضع وتتبع كافة التعليمات المرتبطة بالوقاية الصحية، مضيفة أنه تم بتعاون مع السلطات المحلية بسلا إجراء تحاليل مخبرية (كوفيد-19) للأطر التربوية والإدارية ضمانا لسلامة كل المعنيين بعملية الامتحان (أساتذة وموظفون وطلبة). وأشارت إلى أن عملية إجراء الامتحانات ستتواصل يوم الاثنين07 شتنبر 2020 بالنسبة للفصل  الرابع، ويوم الاثنين 14 شتنبر بالنسبة للفصل الثاني (قانون عربي)،  ويوم الثلاثاء الموافق لـ22 شتنبر الجاري، بالنسبة للفصل الثاني (قانون بالفرنسية واقتصاد).

وخلصت الكلية إلى التنويه بانخراط الطاقم البيداغوجي والإداري وتجاوب الطلبة بكل مسؤولية لرفع التحدي من أجل إنجاح الدخول الجامعي.